«نار» الأهلي والزمالك تشعل بطولة أبطال أفريقيا اليوم

    شاطر

    ErOrLiNK
    صاحب جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 37
    العمر : 33
    بلدك : egypt
    العمل/الترفيه : more jop
    المزاج : عالى جدا
    sms : My SMS عندما تعشق شخصا لا تنسى ان تساله متى موعد الخيانه
    التقييم : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 07/06/2008

    «نار» الأهلي والزمالك تشعل بطولة أبطال أفريقيا اليوم

    مُساهمة من طرف ErOrLiNK في الأحد يوليو 20, 2008 2:58 pm










    تنتظر الجماهير المصرية والعربية القمة التي ستجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في أولى مباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستلعب في الثامنة والنصف من مساء اليوم، ويتقاسم الأهلي والزمالك الرقم القياسي في الفوز بدوري الأبطال بخمس مرات.
    وتعتبر هذه المباراة مصيرية لكلا الفريقين إذ ان نتيجتها ستؤثر بشكل كبير على موقف الفريقين في المجموعة إضافة إلى تأثيرها على الفريق في الموسم المقبل كما ستؤثر على الأوضاع داخل القلعتين الحمراء والبيضاء بعد الأحداث الملتهبة التي شهدها الوسط الرياضي المصري الأسابيع الماضية، إذ كان الفريقان أو أحدهما على الأقل طرفاً في كل حدث منها.
    ففي الزمالك، سيضمن الفوز لرئيسه الحالي ممدوح عباس الاحتفاظ بكرسي الرئاسة مدة أخرى خصوصاً بعد نجاحه في عقد صفقات ناجحة عدة على رأسها صفقتا المهاجم الغاني أجوجو، والذي يراهن عليه في لقاء اليوم، إضافة إلى حسم الجدل الذي دار حول المدافع هاني سعيد كما تمكن من إنهاء أزمة عمرو زكي مع النادي بالموافقة على احترافه بويجان الإنكليزي.
    أما الأهلي فالفوز يعني إعادة هيبة مجلس إدارته واستعادة توازنه بعد الإخفاقات التي شهدها النادي بفشل إثبات أحقيته في حسني عبد ربه حتى الآن وانتقاله إلى أهلي دبي إضافة إلى انتقال هاني سعيد إلى الزمالك بعد محاولات الأهلي غير المباشرة لضم اللاعب إلى صفوفه، وكان الأهلي أكمل تشكيلته الأفريقية بضم أربعة لاعبين إلى قائمته استعداداً لمباراة اليوم، في وقت أنهى فيه لاعبوه مساء أمس تدريباتهم استعداداً للقاء، إذ ركز الجهاز الفني على تحفيز اللاعبين نفسياً أكثر منه بدنياً.
    ولم يتم الكشف عن مدى إمكان مشاركة المهاجمين محمد أبوتريكة وعماد متعب في اللقاء من عدمه إذ ان الأول يعاني من إصابة ولا يزال في فترة تأهيل بينما يتردد أن المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه يرفض فكرة إشراك متعب في اللقاء لعدم استعداده الكافي له نظراً لتركيزه في ملف احترافه إلى بريستول سيتي الإنكليزي، إذ من المتوقع أن يسافر متعب غداً الاثنين لالتحاق بصفوف ناديه الانكليزي الجديد.
    أما في المعسكر الأبيض، أنهى الفريق تدريبه الرئيسي مساء أمس على الملعب الرئيسي لإستاد القاهرة، وكان الجهاز الفني للفريق قام بضم كل من أيمن عبدالعزيز وأجوجو وأسامة حسن وهاني سعيد إلى قائمته الأفريقية غير أنه سيؤجل إعلان قائمة الـ 18 لاعباً الخاصة بمباراة القمة إلى قبيل المباراة للحفاظ على تواجد اللاعبين كافة في المعسكر. كما أن الإصابات عرفت طريقها لخمسة لاعبين أساسيين في الفريق ما أربك الجهاز الفني، إذ كان المدافع محمود فتح الله يعاني من التواء في الكاحل، ويشكو المهاجم جمال حمزة من آلام في العضلة الخلفية ويعاني أجوجو من آلام في الركبة، بينما يشكو أحمد مجدي من العضلة الضامة إلا أن الجهاز الفني تأكد بصفة نهائية من الجهاز الطبي للفريق من جاهزية كل من أجوجو وجمال حمزة ومحمود فتح الله للمشاركة في اللقاء بعد شفائهم تماماً. وناشد رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس جماهير الزمالك بالوقوف خلف فريقها ومؤازرته في لقائه المصيري اليوم متمنياً أن يرى ملعب استاد القاهرة ممتلئاً عن آخره بجماهير الزمالك ووعد اللاعبين بمكافآت كبيرة في حال الفوز على الأهلي إضافة إلى 30 ألف جنيه لكل لاعب من جيبه الخاص.
    من جهة أخرى، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة السوبر المصري والتي تجمع بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس في موعدها المقرر يوم 27 من الشهر الجاري بعد أن كانت تتجه النية إلى تأجيل المباراة نظراً للأحداث المشتعلة بين جمهور الفريقين حول تعاقدات اللاعبين ولإعطاء الفريقين مدة كافية للاستراحة بعد مباراتهما المهمة اليوم الأحد. ومن المنتظر أن يغادر النادي الأهلي القاهرة يوم 28 من الشهر الجاري إلى كوت ديفوار تمهيداً للقاء أسيك أبيدجان في الجولة الثانية لمنافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 3:09 am